البرنامج الشهري للمشرف

تنويه هام : الموقع لا يستقبل الفتاوى الشرعية

للمراسلة  
وداعاً صديقي
كيف تعيش أكثر من مرة
فقه الجهاد
وصفة للعاجزين
صلاة بخمسين صلاة

كفانا تغريباً

الشيخ : عبداللطيف بن هاجس الغامدي - 7/8/2007

نشرت المدينة يوم الخميس ( 29 /رجب 1421 هـ في عددها رقم 13700) تحت عنوان
( في تأكيد جديد لتميز المرأة السعودية ) خبر مفاده أن الدكتورة السعودية ( !) ثريا أحمد عبيد حصلت على وظيفة وكيل للأمين العام للأمم المتحدة ومديرا لصندوق الأمم المتحدة للسكان .


غيث القلوب!

الشيخ : عبداللطيف بن هاجس الغامدي - 7/8/2007

المؤمن الصالح كالغيث النافع لا تطيب الحياة إلاَّ به ، ولا يحلو العيش إلاَّ معه .
والناس في نفعهم لغيرهم على ضروب شتَّى ومنازل متفاوتة .
فمن الناس من خيره كماء الآبار المستقر في جوفها ، لا تنال من خيره ولا تحصل على معروفه إلاَّ بالذهاب إليه ، وإنزال دلوك فيه ، وبذل المشقة في الحصول عليه .


صورة مشوهة

الشيخ : عبداللطيف بن هاجس الغامدي - 7/8/2007


لك الله أيها الرجل الطفل !
أيعقل أن يكون رجلاً وطفلاً في آن واحد ؟!
إنها صورة محزنة لبعض الشباب الذين تخطوا مرحلة الطفولة إلى غير رجعة وما زال الآباء يمارسون عليهم معاملة الطفل الصغير الذي لا يجيد إلاَّ الدلال والدلع وأن يكون كلاً على غيره عالة على سواه .


شر جليس !

الشيخ : عبداللطيف بن هاجس الغامدي - 7/8/2007

إنَّ من أقوى وسائل الشيطان في تقريب وتحبيب المعصية لبني آدم تغيير اسمها البشع الذي تستقبحه القلوب السليمة ، وتأباه النفوس السوية ، وتقشعر منه العقول الراجحة .
فتذهب بهذا التلبيس والتدليس الصورة البشعة للحرام والمفزعة للإجرام ، وتمر على القلب دون نكير ، وهذا هو المسلك الخطير الذي أخبر به النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ من أنَّ قوماً يشربون الخمر يسمونها بغير اسمها ، وتقبل عليها القلوب بعد أن قلب اسمها في بقاع شتى ومواقع متعددة .


زاد العباد ليوم المعاد

الشيخ : عبداللطيف بن هاجس الغامدي - 7/8/2007

العمر ميدان العمل ، والدنيا مزرعة الآخرة ، والعاجلة معبرٌ للآجلة ، والموفق المسدَّد من يشغل كلُّ لحظة في عمره بطاعة ربِّه ، حتَّى إذا انتهت حياته ، وأزف وقت رحيله ، وإذا به قد أخرج ما في جعبته ، وأفرغ ما في كنانته ، وبذل ما في وسعه ، واستفرغ كلَّ طاقته ، في كلِّ عمل صالح قدِرَ عليه وتمكن منه .


رسالة إلى مشترك بالإنترنت

الشيخ : عبداللطيف بن هاجس الغامدي - 7/8/2007

أخي الكريم المشترك في شبكة الإنترنت !
كم هي نعم الله علينا عظيمة ! لا يمكن عدُّها أو حدُّها ..
ومن أعظمها نعمة العقل الذي يتميز لنا بها الخير و الشر ، والنفع و الضر ، وما ينبغي لنا أن نفعله ، وما يجب علينا أن نتجنبه .


راحة النفس

الشيخ : عبداللطيف بن هاجس الغامدي - 7/8/2007

تسأل بعض الناس : كيف حالك يا فلان ؟ فيجيبك بنبرة حزينة تنم عن ألم موجع وضيق مفجع يقبض على الصدر ويكتم الأنفاس ، فيقول : طفشان ، قلقان ، زهقان ، يكاد أن يقتلني الملل ، وتذبحني السآمة ، لم أتلذذ بحياتي ولم أذق طعم السعادة ، قد هدني القلق ، وأزعجني الأرق ، وأشعر أني أعيش في شقاء وعناء ، وينهال عليك بكلمات حزينة تنم عن حال بئيس وواقع تعيس يعيشه ويعاني منه ، لو وزع على أهل الأرض لكفاهم وأشقاهم .


حقوق الإنسان

الشيخ : عبداللطيف بن هاجس الغامدي - 7/8/2007

كثيرًا ما يدندن الغرب الكافر حول قضية حقوق الإنسان وخصوصًا حقوق المرأة ، متخذًا من هذه القضايا أدوات سياسية قذرة للضغط على الدول الإسلامية ولممارسة الهيمنة عليها والتغيير فيها حسبما يقتضيه الذوق الغربي الفاسد .


أين أنت غداً ؟!

الشيخ : عبداللطيف بن هاجس الغامدي - 7/8/2007

لك الله أيها الأواب ، كم هي قيمتك عند ربك !
يفرح بك مع غناه عنك ، ويقبل عليك مع سوء ما قدمته بين يديك ، ويتجاوز عن تقصيرك في حقه وهو من أعطاك وأولاك وأنعم عليك وهداك ..
فالمعصية وقعت بعلمه ، وتحت نظره ، وبنعمه ، وفي ملكه ، وفوق أرضه ، وتحت سمائه ، ومن عبده ، ثم يمتن عليك ، ويقذف التوبة في قلبك ، ويهديك ويجتبيك ، ويدلك عليه ، ويرغبك فيه ، ويطمعك في كرمه ، ويدعوك لجنته ، ويحذرك من سطوته ونقمته ..


آن الأوان!

الشيخ : عبداللطيف بن هاجس الغامدي - 7/8/2007

لقد آن لأحفاد القردة والخنازير أن يعربدوا في ديار المسلمين ، ويؤكدوا زعمهم أنهم شعب الله المختار ، وأنَّ كل الأميين ـ والأمي غير اليهودي ! ـ أن يكونوا عبيدًا عندهم ، وخدم لا يخالفون لهم أمر ، ولا يعصونهم في طاعة .


« السابق  1  2  3  4  التالي »  
إعلانات دعوية
إيقافتشغيل / السرعة الطبيعيةللأعلىللأسفلزيادة السرعةتقليل السرعة
لإضافة إعلان جديد

هل تصلي الفجر في جماعة ؟
نعم
لا
أحياناً
النتائج  -   تصويتات سابقة

وقفات مع نهاية العام
أين أنت غداً

برمجــــــــة
تطويـــــــــر

جميع الحقوق محفوظة  ©  للشبكة الإسلامية هاجس   2004  -  2007   
المملكة العربية السعودية  ص . ب  34416    جدة   21468 

تصميــــــم
بنـــــــــرات